ويكيبيديا تنظم مسابقة للصور الفوتوغرافية للمعالم الجزائرية

9/12/2016 07:27:00 م
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في مدونة احترف معي في موضوعنا اليوم سنناقش مسابقة من ويكيبيديا للصور الفوتوغرافية للمعالم الجزائرية.
الموقع جاهز لاستقبال اي صورة فوتوغرافية عن معالم الجزائر .المشاركون يمكنهم رفع الصور عن المعالم التاريخية الجزائرية لا يهم متى ألتقطت الصورة المهم أن تكون قد رفعت في أثناء المسابقة التي تبدأ من 1 سبتمبر 2016 لغاية 30 سبتبر 2016 قبل منتصف الليل 23:59.
شروط المسابقة:
المشاركة في كل مراحلها و صفاتها تطوعية.
كل مشارك يجب ان يكون مسجلا في ويكيميديا.
كل الصور يجب ان تكون من عمله الخاص و يرفعها تحت حسابه الخاص في ويكيميديا كومنز.
الصورة يجب أن تكون قد رفعت ما بين 1 سبتمبر 2016 لغاية 30 سبتبر 2016 قبل منتصف الليل 23:59 من نفس التاريخ.
الاعمال كلها تكون تحت رخصة ar:المشاع الإبداعي.
الصور المرفوعة يجب ان تكون مصنفة عند رفعها في الموقع إستعمال الصفحة المخصصة لذلك .
المشاركون يجب ان يكون لديهم عناوين بريد شغالة و مؤكدة في حسابهم على كومنز في حال توجب الإتصال بهم من طرف المنظمين أو لجنة التحكيم.
طريقة الاشتراك:
قم بالتسجيل بحساب في ويكي كومنز أو أنشئ حسابا جديدا ويكيبيديا كومنز
اطلع على هذه الصفحة في ويكيبيديا العربية المواقع و المعالم المصنفة في الجزائر (الصفحة السابقة هي صفحة لعرض المعالم التي تريد منك اللجنة تصويرها).
ادخل الى الصفحة السابقة ثم إختر الولاية التي تنتمي إليها الصورة.
ثانيا إختر المعلم الذي لديك صورا عنه (إن لم يكن موجودا يمكنك طلب إضافته من منظمين المسابقة أسفل هذه الصفحة).
ثم إرفعها بالضغط على الصورة بجانب الموقع كما في الصروة التالية:
يمكنك رفع اكثر من صورة على حدة.
مسابقة الويكي تهوى المعالم هي مسابقة تصويرٍ عالمية ينظّمها متطوعون من ويكيميديا كومنز في شهر سبتمبر من كل عام، تهدف إلى إثراء محتوى الصور على ويكيبيديا وباقي مشاريع الويكي وفي الآن ذاته إجراء منافسةٍ عالمية للحصول على أفضل الصور للمعالم المميزة في كل دولة. بدأت المسابقة محلية في هولندا عام 2010، ثم توسَّعت في العام التالي لتصبح مسابقة على مستوى كامل أوروبا، وأخيراً باتت عالمية في سنة 2012 بمشاركة 35 دولة من كل أنحاء العالم، وقد صنَّفها كتاب غينيس للأرقام القياسية رسمياً عقب ذلك على أنها أكبر مسابقة للتصوير في العالم. كان عام 2013 أول عامٍ يدخل فيه الوطن العربي المنافسة، إذ شاركت وقتها خمس دول: الأردن ومصر وتونس والجزائر وسوريا. أما هذا العام فدخلت دولة قطر المسابقة كأحدث مشارك. ستقام المسابقة من 1 إلى 30 سبتمبر. في 2013 أقيمت مسابقة فرعية للدول العربية المشاركة الخمس و هي الجزائر الجزائر ،مصر ،الأردن و سوريا و فازت الاردن بكل من المركزين الاول و الثالث بينما فازت مصر بالمركز الثاني.
انا اعرف ان مغلب مشاهدي مدونة احترف معي عرب و اكثرهم جزائريون لذلك ارجوا منكم رفع صور لمعالم الجزائر قدر المستطاع فقط اخرج هاتفك المحمول او كاميراتك و اختر احد المعالم و التقط بضع صور له من مختلف الجهات ثم ارفعها الى المسابقة.
نشرت هذه التدوينة لاحفز الجزائريين و العرب على نشر صور قدر المستطاع ليرى العالم جمال مدننا العربية و معالمنا و خاصة الجزائرية و ارجوا منكم نشر التدوينة ليستفيد الجميع و لرفع اكبر قدر ممكن من الصور و السلام عليكم.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة